منتديات بوابة دبي
أهلا وسهلا بكم في منتدى بوابة دبي ....... اتمنى لكم أن تستفيدوا

الزواج اليمني: رشاش ورقص وطبول!!

اذهب الى الأسفل

الزواج اليمني: رشاش ورقص وطبول!!

مُساهمة  بو سعيد في الجمعة يونيو 03, 2011 10:10 pm



أطلق حوالي خمسين من أفراد قبيلة كانوا يقبعون على صخرة مرتفعة، طلقات من الرشاشات بينما كانت تقرع الطبول إيذانا ببدء الحدث.
وما حصل لم يكن معركة بين قبيلتين متنازعتين، بل كان إيذانا ببدء احتفالات بزواج خمسة شبان، أيضا يدل على المكانة التي تحتلها الأسلحة في الحياة اليومية لليمنيين الذين يبلغ عددهم ٢٠ مليون نسمة، ويملكون خمسين مليون قطعة سلاح.
وفي تقليد متوارث منذ أجيال، يتجمع الرجال المدعوون إلى حفل الزفاف على الهضبة التي تشرف على قصر دار الحجر، في وسط بساتين المشمش والكروم ومزارع القات، للرقص وإطلاق العيارات النارية.

وقال عبدو الذي عاد من نيويورك حيث كان يعمل في متجر والده جئت للاحتفال بزواج ابن شقيقي.
أما العريس، الذي يرتدي دشداشة بيضاء وسترة من جلد الجمال، ويضع طوقا من القرنفل على رأسه، وكان يرقص وهو يلوح بعصبية بسيفه، فيبلغ من العمر ١٦ عاما.
ويقوم المدعوون وهم يلوحون بجنبياتهم فوق رؤوسهم، بالتحلق للرقص بوتيرة ثابتة حول العريس.
ولا يقطع قرع الطبول سوى أزيز الرصاص أو ضجيج قوافل سيارات الأجرة أو سيارات الجيب اليابانية الصنع التي تقل مدعوين إلى التلة التي تبعد ١٥ كيلومترا شمال غرب صنعاء. وأكد عبدو وهو يبتعد محاولا أن يحمي نفسه من أغلفة الرصاصات شخصيا لا أحب الأسلحة.
والقبائل التي تأتي من خارج صنعاء هي التي تحول الاحتفال إلى معركة.
ورغم جهود الحكومة اليمنية الحثيثة للقضاء على هذه المظاهر، إلا أنها فشلت حتى الآن من أن تصادر حتى الأسلحة من أيدي مواطنين تبلغ أعداد قطع السلاح لديهم أضعاف عدد سكان الشعب نفسه، الأمر الذي سبب الكثير من الحرج للحكومة اليمنية عالميا .

شكرا لكم
منقول
avatar
بو سعيد
المشرف العام

عدد المساهمات : 1046
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

http://dubaigate.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى