منتديات بوابة دبي
أهلا وسهلا بكم في منتدى بوابة دبي ....... اتمنى لكم أن تستفيدوا

أنانية من أجل التوافه

اذهب الى الأسفل

أنانية من أجل التوافه

مُساهمة  بو سعيد في الثلاثاء أغسطس 16, 2011 4:28 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنانية من أجل التوافه


إن الامومة عاطفة سامية لا يضاهيها أي احساس في الوجود وهي نعمة منحها الله لمن يشاء والواجب علينا أن نحافظ عليها و نضحي من اجلها ونتحمل الآلام والمتاعب في سبيلها .. والأنانية وحش مفترس يفتك بصاحبه ويجعله يخسر كل شيء ويفقد أعز الناس والأشياء التي يملكها .. إن ترك النفس على هواها بدون ضوابط أو التزامات خلقية واجتماعية ودينية يعلها كالفرس الجامح الذي يسرع بهلاكه ويدمر من حوله . كما أن الحياة الزوجية السليمة أساسها الود والرحمة والسكن والتضحية والايثار حتى تبحر سفينة الحياة وتصل إلى بر الأمان ولم يكن من دعائمها البذخ والامكانيلت المادية الكثيرة .. فهذه الأمور ماهي إلا وهم زائف لنجاح الحياة الأسرية .. فالقناعة والرضا هما كنز السعادة الحقيقية .
إن عذاب الضمير سيلاحق الأم التي تضحي باستقرار أبائها من أجل أشياء تافهة , وستكون الخسارة مزدوجة لها و لأسرتها التي تسعى لتدميرها وراء أنانيتها المفرطة .
فعلى الأم المفرطة أن تعود ألى صوابها وتحكم عقلها وضميرها وتسعى جاهدة لاسعاد أسرتها وتستغفر ربها وتشكره على هذه النعمة التي يحلم بها الآلاف ويتمنونها قكنوز الدنيا لا تحقق لحظة استقرار وسلام عائلي وسعادة اسرية ..


شكرا لكم
(المرجع /كتاب أسرار وراء الجدران ""بتصرف"")
avatar
بو سعيد
المشرف العام

عدد المساهمات : 1046
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

http://dubaigate.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى