منتديات بوابة دبي
أهلا وسهلا بكم في منتدى بوابة دبي ....... اتمنى لكم أن تستفيدوا

الطعام

اذهب الى الأسفل

الطعام

مُساهمة  بو سعيد في الأحد مارس 18, 2012 6:46 pm





الطعام


طبيعة الرجل تختلف بشكل كبير عن طبيعة المرأة من حيث الجسم و كمية العضلات و ايضا الانشطة اليومية التي يقوم بها الاثنين لذا فان الرجل يحتاج الى كميات اكبر من الغذاء و انواع معينه تهتم اكثر لبناء العضلات..و هذه مجموعة من تلك الاطعمة.


اولا : اللحوم الحمراء الناعمه:



اللحوم الحمراء من افضل مصادر حمض الليوسين و هو احد الاحماض الامينية التي تساعد على بناء العضلات.




ثانيا : الشوكولاتة:



اذا كنت تتناول النوع الجيد من الشوكولاته فانها ستساعد على تحسين تدفق الدم، و تنصح الدراسات بالنوع الغامق من الشوكولاته لانها تقلل من مستوىات الكوليستيرول السيء و تحسن الدورة الدموية و تحافظ ايضا على ضغط الدم وذلك مع العلم ان الرجال ذوي تدفق الدم البطيء معرضين لوجود مشاكل في الانتصاب و لذلك فان الغذاء الصحي من شأنه ايضا حماية الحياة الجنسية للرجل.


ثالثا :المحار:



انواع المحار و غيرها من المأكولات البحرية غنية بالزنك،و هو أمر مهم للغاية لصحة القلب و العضلات و الجهاز التناسلي و قد ربطت الأبحاث بين نقص الزنك و ضعف نوعية الحيوانات المنوية و العقم عند الذكور.


رابعا: الأفوكادو:



حيث يحوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة و هي الدهون الاحادية غير المشبعة و التي يمكنها ان تقلل نسبة الكوليستيرول الكلي و الكوليستيرول الضار و يشابه الافوكادو في نوع الدهون زيت الزيتون و المكسرات.

خامسا :الاسماك الدهنية:



الاسماك الدهنية مثل السلمون او الهلبوت هي مصدر اخر من الدهون الصحية و تحوي ايضا على احماض اويغا 3 الدهنية التي تحمي الجسم من امراض القلب و بعض انواع السرطان و التهاب المفاصل و تشير الأبحاث الى ان وجبتين من الاسماك الدهنية في الأسبوع يمكن أن تقلل من فرص الوفاة بسبب أمراض القلب.


سادسا: اللبن و الزبادي:



و هما مصدر للاحماض الامينه و البروتينات الهامه لبناء العضلات اضافة الى احتوائهما على البكتيريا النافعه و التي تحافظ على صحة الامعاء.


سابعا :الموز:



يحظى الموز بكميات كبيرة من البوتاسيوم التي تفيد في صحة العضلات و تنظيم ضغط الدم.


ثامنا: الخضراوات البرتقالية:



مثل الفلفل الأحمر و الجزر و القرع و البطاطا الحلوة تحةي كمية كبيرة من البيتا كاروتين و فيتامين سي و التي تحمي من سرطان البروستاتا.




تاسعا :الخضراوات الورقية:



مثل السبانخ و الكرنب و اللفت و الجرجير هذه الخضراوات غنية بالليوتين و الزيكسين و كلاهما يعملان على حماية من اعتام عدسة العين و امراض العين المزمنه التي تعوق الرؤية.


عاشرا :الأرز البني:



الأرز البني هو مصدر كبير للألياف حاول اضافة اللحوم الخالية من الدهون و الخضراوات الورقية الى الارز البني، و الارز البني و غيره من اطعمه الحبوب الكامله يمكنها ان تساعد على الحفاظ على الوزن الحي و تحد من مخاطر الاصابة بامراض القلب و السكري.



شكرا لكم


منقول






avatar
بو سعيد
المشرف العام

عدد المساهمات : 1046
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

http://dubaigate.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى