منتديات بوابة دبي
أهلا وسهلا بكم في منتدى بوابة دبي ....... اتمنى لكم أن تستفيدوا

ظهور نساء كاسيات عاريات

اذهب الى الأسفل

ظهور نساء كاسيات عاريات

مُساهمة  بو سعيد في الثلاثاء أغسطس 16, 2011 4:13 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ظهور نساء كاسيات عاريات


من علائم الساعة التي أخبرنا عنها معلم البشرية (صلى الله عليه وسلم ) ظهور نساء انسلخن من لباس العفة والتقوى والحياء ، ولبسن ألبسة ضيقة تبين مقاطع الجسم ، وألبسة خفيفة تصف لون البشرة ، وتظهر العورات في الجلوس والمشي غير آبهات بالنظر إليهن من كل سافل رذيل .
فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) :
"" صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط لأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات ، مميلات مائلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا ""(صحيح البخاري)
فقد سمى النبي (صلى الله عليه وسلم ) هذا الصنف من النساء بأنهن كاسيات عاريات لأنهن يلبسن ثياباً رقاقاً تصف ماتحتها ، فهن كاسيات في ظاهر الأمر عاريات في الحقيقة ، أو أنهن يكشفن بعض أجسادهن ، ويسترن الأخر .
ووصفهن أيضا بأنهنى(مائلات مميلات) أي زائغات عن الحق وعن طاعة الله وعما يلزمهن من لباس الستر والعفة .
ومميلات : أي يعلمن غيرهن الدخول في مثل فعلهن من الفساد وقلة الحياء ، وقيل أن معنى ذلك : متبخترات في مشيتهن يملن أعطافهن وأكتافهن ليملن أنظار الرجال إلى الفتنة والشر .
ووصفهن أيضا بأن (رؤوسهن كأسنمة البخت) لأنهن يكبرن رؤوسهن بطريقة التسريحة أو بوصل الشعر (الباروكة) .
ومن المؤسف أن كثيراً من بنات المسلمين قد ابتلين بهذا الداء الخطير الفتاك ولم يعدن كاسيات عاريات ، بل عاريات ساقطات ، يتبذلن ويكشفن عن الشعور ، والصدور ، والأفخاذ والنحور مما تشمئز له النفوس الطيبة والفطر السليمة ، وقد وصل بهن الأمر حيث أصبح جل اهتمامهن بصور الإغراء ، والأدب المكشوف الهابط والموسيقى الراقصة والأغاني الماجنة ، ومزاحمة الرجال في محلات البيع والشراء إن لم نقل في البيوتات وهن بأسفل وأحط أنواع التبرج والخلاعة والمجون .
وقد وقعت هذه الأوصاف التي حدثنا عنها رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) وشاعت في الأمة أصناف وأوصاف أهل النار ، ولم يبق أمامنا إلا انتظار الساعة ، عياذاً بالله من سخطه وعذابه .


(المرجع / كتاب صحيح أشراط الساعة )


شكرا لكم
avatar
بو سعيد
المشرف العام

عدد المساهمات : 1046
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

http://dubaigate.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى