منتديات بوابة دبي
أهلا وسهلا بكم في منتدى بوابة دبي ....... اتمنى لكم أن تستفيدوا

عبث أطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبث أطفال

مُساهمة  بو سعيد في الأربعاء يونيو 27, 2012 3:07 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عبث أطفال



في إجازة الإسراء والمعراج الماضية كنت في رحلة مع الأهل للمنطقة الشرقية حيث قضينا ليلة هناك في أحد المنتجعات .كنت قد تحركت من أمام البيت بعد صلاة العصر ووصلنا منطقة الذيد مع بداية المغرب ..وبعد أن وصلنا إلى الطريق المؤدي لمسافي وبالقرب من تقاطع السيجي حان وقت الصلاة .كان لابد لي من إيقاف السيارة والاتجاه لأقرب مسجد ...بعد الانتهاء من فرض المغرب ذهبت للرواق الخارجي للمسجد لأداء صلاة السنة .....وقبل أن أنتهي من الصلاة وإذا بي بمجموعة من الأطفال أكبرهم لا يتعدى العاشرة من العمر يمرون من خلفي ركضا ومن ثم يأخذون أحد زوايا رواق المسجد الذي كنت أصلي فيه ويتقدم أحدهم إماماً ليصلي بتلك المجموعة .
وبالفعل اصطف الأطفال صفاً واحداً وبدأ الإمام الطفل بقراءة الفاتحة ومن ثم سورة الإخلاص .... لكنه أثناء قراءة السورة الثانية لم يدعه الأطفال يكمل السورة ...حيث بدأ الضحك والتدافع فيما بينهم .أكمل الطفل الإمام الركعة الأولى وبدأ الثانية ... ولم يختلف حال الثانية عن الأولى فعندما بدأ الإمام بقراءة الفاتحة بدأ الضحك والتدافع .كل ذالك وأنا جالس مكاني أشاهد ما يحدث وما يقوم به هؤلاء الأطفال الصغار ..لم يكمل الطفل الإمام الركعة الثالثة بل سلم بعد الركعة الثانية .بعدما سلم الإمام تقدم أحد أولئك الأطفال نحوى ومد يده للسلام على .
وقال :عمي .. هل صلاتنا صحيحة ؟
قلت : لا ... ولذلك سببان ...الأول ..عدم إكمال الصلاة فالمغرب ثلاث ركعات وانتم صليتم ركعتان .والثاني .. الضحك واللعب في الصلاة لا يجوز فهو يبطل الصلاة .عندما سمع بقية الأطفال الحوار الذي دار بيني وبين ذلك الطفل انقسموا إلى فريقان الفريق الأول أعاد الصلاة جماعة مرة ثانية بصورة صحيحة والفريق الثاني صلى كل واحد بمفرده .بعد الانتهاء من الصلاة أخذوا الركن البعيد من رواق المسجد وأخذوا يتبادلون الحديث فيما بينهم .عندها وجدت الفرصة سانحة فاتجهت مباشرة إلى مكان جلوسهم وسلمت عليهم ماداً يدي إليهم واحداً تلو الآخر .وقلت : سوف أحدثكم ببعض الكلمات ولن أطيل عليكم فأرجو أن تنصتوا لي .
وأكملت حديثي اعتبروني عمكم كما قال هذا..وأشرت إلى لذلك الطفل الذي ناداني بعمي .ثم أكملت حديثي سوف أسألكم هذا السؤال : لو كنتم في مجلس لحاكم البلاد هل ترفعون أصواتكم في مجلسة ؟قال واحد منهم : نحن لم نذهب للحاكم من قبل !قلت : هل تذهبون للمدرسة ؟قالوا كلهم بصوت واحد .... نعم ؟ ولكنها الآن مقفلة ونحن في إجازة !قلت : عندما تفتح المدرسة ويقوم المدير باستدعاء واحد منكم .. هل ترفع صوتك عند المدير أو تعبث بمحتويات مكتبه .. أو تضحك .....قالوا : لا .فقلت : أتعرفون بيت من هذا ؟قالوا : بيت الله .... المسجد .قلت : (ولله المثل الأعلى ) يجب علينا يا أبنائي أن نحترم هذا البيت فلا نرفع فيه أصواتنا أو نصحك أو نلعب فيه .إذا كان أحدنا يحترم مدير المدرسة ولا يرفع صوته عنده أو يعبث داخل مكتبه ...فمن باب أولى أن نحترم بيت الله ...المسجد . شكرت أولئك الأطفال على حسن استماعهم وسلمت عليهم وغادرت المكان


انتهى



شكرا لكم
avatar
بو سعيد
المشرف العام

عدد المساهمات : 1046
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

http://dubaigate.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى